Dale Carnegie   book   Ertyad
قصص النجاح:
في عام ٢٠١٠ أضافت المدارس منهجا خاصا بالمهارات الحياتية مستوحى من السنة النبوية اسمه المرأة المحمدية. يهدف هذا البرنامج لتحقيق رؤية المدارس بأن يكون الطالب متمكنا ليس فقط من المهارات الأكاديمية و لكن أيضا من المهارات الحياتية التي تمكنه من أن يكون عضوا فعالا في المجتمع. و من هنا كانت بداية التعاون مع شركة ارتياد من خلال البرنامج الرائع برنامج واثق .
يعد واثق اللبنة الاولى لمنهج المرأة المحمدية و الذي يتم من خلاله تطبيق التدريب في خلال اليوم الدراسي و إدراجه كمادة أساسية في الخطة السنوية للمدارس . و لله الفضل و المنة أثمر هذا التعاون بشكل فاق التوقعات حيث تم تدريب أكثر من ١٥٠٠ طالبة من الصف الثاني متوسط و حتى الصف الثالث الثانوي على دورات واثق (6 مناهج ) و اعتقد أن المقياس الحقيقي لنجاح هذه الشراكة بين مدارسنا و بين شركة ارتياد هو الأثر الإيجابي الملموس في تميز شخصيات طالباتنا و المنعكس ليس فقط في البيئة المدرسية و إنما في حياتهن العملية وفقا لشهادة ولاة الأمور
ا. جوهرة التويجري

في بداية التحاقي بالجامعة, علّقت أحد الدكتورات أننا “خريجات مدارس التربية الاسلامية” مميزات خصوصا في تقديم العروض , و اعتقد أن السبب وراء ذلك هو أننا استطعنا من خلال برنامج واثق أن نبني ثقتنا في التواصل مع الاخرين و التعبير عن أنفسنا بثقة و التحدث أمام الجمهور , أنا شخصيا لم أكن أملك الشجاعة للتحدث أمام الآخرين قبل البرنامج و لاحظت تغير واضح على شخصيتي .
هالة البابطين(خريجة مدارس التربية الاسلامية )

كنت أرغب الاتحاق بمدرسة معينة في أمريكا ضمن برنامج خاص بالتبادل الثقافي, إلا أن المدرسة أعلنت إغلاق التسجيل و رفض أي فرصة للتقديم . لم أقبل الرفض و ذهبت بنفسي لمقابلة المسؤولين في المدرسة , و عرّفت بنفسي و قدمت لهم سيرتي الذاتية التي تذكر حصولي على تدريب واثق من ديل كارنيجي و كان المسؤول منبهر من أمرين: شخصيتي و حصولي على تدريب معروف بهذا العمر , و فعلا حصلت على المقعد في هذه المدرسة .
نورة القبلان (خريجة مدارس التربية الاسلامية )